الناطق بإسم الحكومة المغربية: المملكة دقيقة جدا في احترام حسن الجوار.. وتأثير وقف خط الغاز منعدم

 الناطق بإسم الحكومة المغربية: المملكة دقيقة جدا في احترام حسن الجوار.. وتأثير وقف خط الغاز منعدم
الصحيفة من الرباط
الخميس 4 نونبر 2021 - 14:32

تفادى مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، التعليق على الاتهامات الجزائرية للمملكة بقتل 3 مواطنين جزائريين في الصحراء عبر قصف جوي، موردا أن جميع الملفات الدبلوماسية من اختصاص وزير الخارجية ناصر بوريطة، وهو المكلف بإصدار تصريح فيها، لكنه أورد أن "المغرب يعتمد احتراما دقيقا جدا لمبادئ حسن الجوار مع الجميع".

وأفرد بايتاس جزءا من تفاعله مع أسئلة الصحافيين خلال الندوة التي تلت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، للحديث عن قرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عدم تجديد عقد العمل بأنبوب نقل الغاز المغاربي الأوروبي، مبرزا ما كان يؤخذ منه لم يكن لاستعمالات المواطنين، وإنما كان يذهب في جزء منه لإنتاج الكهرباء. 

وأورد المسؤول الحكومي أن هذه الخطوة "بلا تأثير على إنتاج الكهرباء في المغرب"، مضيفا "لم يكن هناك أي توقف ولن تعرف أسعار الكهرباء أي زيادة"، ليخلص إلى أن تأثير الوقف على المغرب "ضئيل جدا إن لم أقل إنه منعدم".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...